تخطى إلى المحتوى

وزارة التربية تطلق خدمة الأقسام الافتراضية للتعليم عن بعد Teams

ويأتي اعتماد Teams الخدمة المقدمة من Microsoft في إطار التدابير الرامية إلى ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتنويع البدائل الممكنة من أجل مواصلة التحصيل الدراسي وتشجيع التلميذات والتلاميذ على متابعة دراستهم عن بعد وذلك من خلال إتاحة إمكانية التواصل المباشر مع التلاميذ وتتبعهم.


وستوفر هذه الخدمة في المرحلة الأولى لمدرسي وتلاميذ سلكي الثانوي التأهيلي والثانوي الاعدادي، على أن يتم تعميمها لتشمل كذلك السلك الابتدائي في الأيام المقبلة.

وسيعمل السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية على تمكين الأساتذة الذين لم يسبق لهم الولوج إلى منظومة Taalim.ma من حسابهم وكذا القن السري الخاص بهم وكذا تهيئة الاقسام الافتراضية عبر منظومة مسار وفقا للبنية التربوية للمؤسسة.


ويمكن الولوج للمسطحة بالنسبة للمدرسين عبر الروابط التالية www.taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] الخاص بهم والقن السري.

وبالنسبة للتلاميذ يتم الولوج عبر الروابط التالية wwww.taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص بهم. وفي حالة عدم توفر التلميذ على القن السري أو نسيانه فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية https://massarservice.men.gov.ma/mou…assOublieEleve المتوفرة بفضاء “متمدرس”.

وستظل الوزارة في تواصل مستمر مع الأطر التربوية والتلاميذ وأوليائهم من أجل اطلاعهم على كل المستجدات المتعلقة بسير عملية التعليم عن بعد، كما تدعو الجميع إلى المزيد من التعبئة من أجل إنجاح هذا الورش البيداغوجي الهام.

نص البلاغ الإخباري من وزارة التربية الوطنية حول اعتماد منصة Teams في مسار

المذكرة 20 -271 الخاصة باستعمال مسطحة teams المدمجة في منظومة مسار للتعليم عن بعد
المذكرة 20 -271 الخاصة باستعمال مسطحة teams المدمجة في منظومة مسار للتعليم عن بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *