أخبار ومستجدات تربوية

اقتطاعات كبيرة تطال أجور الأساتذة المضربين قد تصل الى 5500 درهم

بدأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في خصم جزء من رواتب المعلمين والأساتذة المضربين احتجاجا على النظام الأساسي.

وفي هذا الصدد ، أوضح عبد الله غميمط ، الأمين العام للاتحاد الوطني للتعليم الاتجاه الديمقراطي ، أنه تم بالفعل خصم جزء من رواتب الأساتذة الذين يضربون عن العمل، وصلت هذه الخصومات إلى 5500 درهم.

وقال الأمين العام للاتحاد في تصريح إن خصم جزء من رواتب المعلمين غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى ممارسة الضغط على المعلمين من خلال خصم جزء من رواتبهم، وهو ما يدفعهم إلى الاستمرار في الاحتجاج.

وقررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مواصلة اقتطاع جزء لا يستهان به من رواتب هيئة التدريس بعد استمرارهم في الاحتجاج.

ونشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أمر فيها الوزير بنموسى بخصم جزء من رواتب المعلمين بسبب الغياب عن العمل بدون سبب مشروع.

وأظهرت الوثيقة أن الوزارة ستقوم بخصم جزء من رواتب المعلمين الشهرية ،وذلك وفقًا لإطارهم ووضعهم الإداري والمدة التي غابوا خلالها عن العمل بدون سبب مشروع والمحددة في التسجيل المعلوماتي.

أمر بالاقتطاع من أجرة الأساتذة المضربين عن العمل
أمر بالاقتطاع من أجرة الأساتذة المضربين عن العمل

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى