أخبار ومستجدات تربوية

وزارة التربية الوطنية تنظم لقاء تواصليا جهويا حول برنامج “التربية 2” بمراكش

 

إحتضن مركب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باب إغلي بمراكش، اليوم الجمعة فاتح نونبر 2019، لقاء تواصليا جهويا حول برنامج “التربية 2″، بحضور السيدة فاطمة وهمي المديرة المكلفة بالتواصل بالوزارة، والسيدة سلفيا فابري المكلفة ببرنامج التربية والتكوين المهني بمندوبية الاتحاد الأوربي بالرباط إلى جانب محمد بلقرشي رئيس قسم الشؤون التربوية ممثلا لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي.

اللقاء عرف طرح العديد من العروض إلى جانب شهادات بعض المشاركين، كما نُظِّمت مائدة مستديرة حول ورش الإصلاح ودعم الإتحاد الأوربي خلال الفترة المسائية.

وللإشارة فالاتحاد الأوربي، يقدم منذ عقدين تقريبا، دعما لقطاع التعليم بالمغرب وذلك من خلال استثمارات ومساعدات تقنية، إذ رصد منذ سنة 1998، ما يقارب 1.8 مليار درهم كمنحة مالية، تم تحويلها إلى ميزانية الدولة، موجهة لدعم القطاع.

كما يرصد برنامج التربية 2 غلافا ماليا قيمته 960 مليون درهم كمساعدة لميزانية الدولة المغربية وغلافا بقيمة 51,7 مليون درهم من أجل عمليات الدعم التقني لفائدة الفاعلين في النظام التعليمي المغربي.

المصدر

أخبارنا

اقرأ أيضا  (صور) مسيرة 6 ماي بالرباط: الغاء التوظيف بالتعاقد والادماج اهم المطالب
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق