تكوين وترقية مهنية

مسار – شرح استعمال منصة Microsoft Teams للعمل الجماعي والتدريس عن بعد

دليل استعمال مسطحة تيمز Teams المدمجة في مسار

نبذة عن مكروسوفت تيمز

خدمة Microsoft Teams هو عبارة عن تطبيق ضمن أوفيس 365 يقدم عدة خدمات من مايكروسوفت في مكان واحد، فهناك تطبيقات الأوفيس، الملاحظات، سكايب وغيرها، هذا وتكون الخدمة الجديدة المدمجة حديثا في منظومة مسار متاحة للمعاينة والاستخدام من قبل أساتذة الثانوي الاعدادي والتأهيلي، وستتاح أيضا لفائدة اساتذة الابتدائي لاحقا حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية .

تمكن Microsoft Teams الأساتذة من التواصل المباشر مع تلاميذهم وكذا تنظيم دورات للتعليم عن بعد عبر أقسام افتراضية.

تم اصدار اول نسخة تحميل برنامج Teams عام 2017 من خلال شركة مايكروسوفت Microsoft و هو عبارة عن نظام أساسي موحد للاتصال والتعاون, اول نسخة من البرنامج كانت موجهه للعمل على اجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز بإصدارات مختلفة.

تم إصدار نسخة تيمز للعمل على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد يوم 30 اكتوبر عام 2019 تستطيع تحميلها عن طريق متجر جوجل بلاي, يمكنك تجربة Teams على الجوال التي تعمل بنظام تشغيل IOS عن طريق تحميلها من خلال متجر ابل ستور للعمل على هواتف الايفون.

يتمتع تيمز بالحجم الصغير الذي يساعد المستخدمين بتحميل و تثبيت البرنامج بكل سهوله على الاجهزة المختلفة حيث انه لا يحتاج الى مساحة كبيرة سواء على ذاكرة الهارد ديسك او الهواتف المحمولة و لا يتطلب مواصفات عالية لتشغيله


شرح القوائم الرئيسية لتطبيق Teams

واجهة برنامج  Teams
واجهة برنامج Teams – انقر لتكبير الصورة –

دليل استعمال يشرح تتبيث واستخدام مكروسوفت تيمز

اقرأ أيضا  عرض حول كيفية التعامل مع مواضيع الامتحان المهني
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق