مباريات مهنية ووظائفمرئيات

خطوات التسجيل في tawdif.men.gov

في هذه التدوينة سنشرح لكم كيفية التسجيل في مباراة التعليم عبر منصة Tawdif.men.gov.ma وإيداع الملفات على الموقع الإلكتروني. هذه الخطوات مهمة جدا لضمان حظوظكم في اجتياز مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والحصول على منصب تتعليمي في إحدى المؤسسات التعليمية العمومية المغربية بمختلف جهات المملكة.

الخطوة الأولى: التسجيل على الموقع الإلكتروني Tawdif.men.gov.ma

للتسجيل في مباراة التعليم، يجب عليكم زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، والذي يمكنكم الولوج إليه من خلال هذا الرابط:

https://tawdif.men.gov.ma/Account/Login

  1. ستظهر لك صفحة البداية للموقع، حيث تجد زر طلب جديد في أعلى الصفحة. اضغط على هذا الزر لبدء عملية التسجيل.
telechargement 1
  1. ستنتقل إلى صفحة جديدة تطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية والدراسية، مثل اسمك وعنوانك وبريدك الإلكتروني والشهادات التي حصلت عليها ونوع التخصص. قم بملء جميع الخانات بالمعلومات المطلوبة بدقة وصحة.
telechargement 2
  1. بعد أن تنهي من ملء جميع المعلومات، اضغط على زر حفظ في أسفل الصفحة. ستظهر لك رسالة تؤكد لك أن طلبك قد تمت المصادقة عليه بنجاح، وأنه سيتم إرسال رقم الدخول أو الرمز السري إلى بريدك الإلكتروني الذي أدخلته عند التسجيل.
telechargement 3
  1. افتح بريدك الإلكتروني وابحث عن رسالة من موقع tawdif.men.gov.ma. في هذه الرسالة، ستجد رقم الدخول أو الرمز السري الذي يمكنك استخدامه للولوج إلى حسابك على الموقع. احفظ هذا الرقم جيداً، فهو مهم لإتمام عملية التسجيل.
  2. عد إلى موقع tawdif.men.gov.ma وقم بإدخال اسم المستخدم والرقم السري. في خانة اسم المستخدم، أدخل رقم بطاقتك الوطنية، وفي خانة الرقم السري، أدخل الرقم الذي تلقيته في بريدك الإلكتروني. ثم اضغط على زر دخول.
  3. ستنتقل إلى صفحة حسابك على الموقع، حيث تجد معلوماتك الشخصية والدراسية التي أدخلتها عند التسجيل. قم بالتحقق من هذه المعلومات وتأكد من أنها صحيحة ومكتملة.
إذا وجدت أي خطأ أو نقص، فقم بتصحيحه أو إضافته قبل المضي قدماً. لاحظ أنه بعد الضغط على زر المصادقة، لن تستطيع تعديل أي معلومة، لذا كن حذراً.
  1. بعد التأكد من صحة معلوماتك، اضغط على زر المصادقة في أسفل الصفحة. ستظهر لك رسالة تؤكد لك أن طلبك قد تم التحقق منه بنجاح، وأنه يمكنك طبع التوصيل الخاص بك على الموقع. اضغط على زر طبع التوصيل واحتفظ به كدليل على تسجيلك.

الخطوة الثانية: إيداع الملفات

بعد إتمام عملية التسجيل على الموقع، ستحصلون على رقم ترشيح وإيصال إلكتروني يجب طباعته وحفظه. كما ستحصلون على استمارة ترشيح يجب ملئها بالبيانات المطلوبة والتوقيع عليها. بعدها، يجب عليكم إرسال هذه الاستمارة مع المستندات اللازمة (صورة من الهوية، شهادة إقامة، صورة من شهادة البكالوريا) إلى الأكاديمية التابع لها مركز اجتياز المباراة.

فور نشر الإعلان عن المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون عليك متابعة الموقع باستمرار لمعرفة شروط وآجال الترشح للمباراة التي تود الاشتراك فيها. كما سيكون عليك إيداع ملف الترشح بالمديرية الإقليمية التي تود العمل بها، مع إرفاق نسخة من التوصيل الذي طبعته من الموقع.

الخطوة الثالثة: متابعة حالة الملف

بعد إرسال المستندات، يجب عليكم متابعة حالة ملفكم من خلال إدخال رقم البطاقة الوطنية وكلمة المرور (mod pass) التي حصلتم عليها عند التسجيل على الموقع. إذا تم قبول ملفكم، فسيظهر لكم رسالة تؤكد ذلك وتحدد لكم تاريخ ومكان اجتياز المباراة. إذا لم يتم قبول ملفكم، فسيظهر لكم رسالة توضح سبب الرفض وطريقة الطعن.

الخطوة الرابعة: اجتياز المباراة

بعد قبول ملفكم، ستتلقى استدعاء لاجتياز المباراة . يجب أن تحضر إلى مركز المباراة في الموعد والزمان المحددين.

يجب عليكم الحضور إلى المركز المحدد بالإيصال الإلكتروني، وإحضاره مع بطاقتكم الوطنية وقلم أزرق. المباراة تتألف من اختبار كتابي في مادة التخصص ، واختبار شفوي في مادة التربية (الديداكتيك). يجب عليكم الإجابة على الأسئلة بشكل دقيق وواضح، وإظهار مهاراتكم التربوية والتواصلية.

الخطوة الخامسة: انتظار نتائج الانتقاء

بعد اجتياز المباراة، يجب عليكم انتظار نتائج الانتقاء التي ستعلن على الموقع الرسمي للوزارة. إذا تم اختياركم، فسيظهر لكم رسالة تهنئة بنجاحكم في مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. إذا لم يتم اختياركم، فلا تستسلموا وحاولوا مرة أخرى في المرات القادمة.

فيديو توضيحي

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى