أخبار ومستجدات تربوية

تدابير وقائية واحترازية مُحكمة تُصاحب إجراءات دخول "الطب والصيدلة"

استقبلت الكلية متعددة التخصصات في العرائش، الأربعاء، نحو 600 مترشح لاجتياز مباراة مشتركة لولوج كلية الطب والصيدلة، بتنسيق بين المصالح المركزية للوزارة الوصية، ضمن تدابير وقائية واحترازية محكمة فرضتها الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب، جراء تفشي فيروس كورونا.

وقال محمد العربي كركب، عميد الكلية عينها، إنه “للحفاظ على المكتسبات التي حققها المغرب في التصدي لتفشي هذا الوباء، وضعت الكلية مجموعة من التدابير والإجراءات الصحية المناسبة التي تضمن مرور المباراة في ظروف جيدة”.

وأوضح كركب أن الوزارة الوصية اعتمدت هذه السنة مقاربة جديدة في تدبير ولوج كليات الطب والصيدلة، وكليتي طب الأسنان، “تنبني على تقريب مراكز المباراة من مقرات سكنى حاملي شهادة الباكالوريا، حفاظا على صحتهم وسلامتهم”.وأشار المتحدث ذاته إلى أن المترشحين الـ600 شاركوا في المباراة “بعدما تجاوزوا عتبة الانتقاء، بناء على النقط المحصلة في امتحان الباكالوريا”، مضيفا أن “نتائجها ستعلن في أجل أقصاه يوم الجمعة المقبل”، وزاد: “سيتم الإعلان حسب التوزيع الجغرافي لروافد كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان المعتمدة وطنيا”.

المصدر

المغرب اليوم

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق