نقابيات

UMT يطالب بخصم تكاليف تمدرس الأطفال من الوعاء الضريبي

تحظى الملفات المتعلقة بتعميم الزيادات في الأجور، وتخفيف العبء الضريبي، والرفض"القاطع" للمشروع الحكومي المتعلق بقانون الإضراب، بالأولوية، خلال الدخول الاجتماعي الحالي، بالنسبة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، التي تعتزم الوقوف بحزم ضد "انتهاكات " الحريات النقابية .

وقال الميلودي مخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الدخول الاجتماعي، إنه من أجل معالجة والتعاطي مع هذه الملفات، فإن هذه المركزية النقابية ستطلب من الحكومة اتخاذ “إجراءات مستعجلة ” من أجل الحفاظ على المكتسبات الاجتماعية وإضافة أخرى، وتلبية مطالب الطبقة العاملة .

 

واعتبر مخاريق أن الدخول الاجتماعي 2019 “استثنائي” على كل المستويات، خاصة وأن وضعية الأجور تتطلب الكثير من التحسين، لافتا إلى أن الاتفاق الموقع مع الحكومة بتاريخ 25 أبريل 2019 لم يشمل كل الأجراء، لأن الزيادة في الأجور ، والتي لا تتناسب مع مختلف التطلعات، تهم فئة الموظفين ، دون أجراء القطاع الخاص ، الذين لم يتم إدماجهم في هذا الاتفاق .

 

وعبر عن أسفه لكون المرسوم المتعلق بتطبيق الزيادة الخاصة بالتعويضات العائلية، التي تهم الأطفال الثلاثة الأوائل، جرى خلاله تسجيل تأخر دام خمسة أشهر .

 

وحسب مخاريق ، فإنه بالإضافة إلى مطالبة الاتحاد المغربي للشغل ” بتحقيق المساواة بين الأطفال”، فإنه سوف ” يطالب أيضا بخصم تكاليف التمدرس من الوعاء الضريبي، كطريقة لتخفيف العبء على الأسر وتحسين دخلهم “.

 

وقال في هذا السياق “إن الأمر يتعلق بإجراء مهم للغاية من أجل تحسين وضعية الأسر وتشجيعها على إرسال أطفالها للمدارس “، وذلك في الوقت الذي تعاني فيه معظم الأسر من ثقل النفقات الموسمية للدخول المدرسي  .

المصدر

أخبارنا

اقرأ أيضا  الدحمان يرد على تهديدات أمزازي بخصوص الاقتطاع من أجور المضربين
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق