تخطى إلى المحتوى

عيد الفطر: عطلة استثنائية بالإدارات والمدارس

إعلان عن إجازة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك

الخميس، 04 أبريل 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في ضوء البيان الصادر عن رئاسة الحكومة، عن منح عطلة استثنائية يوم السبت الموافق 13 أبريل 2024، بمناسبة عيد الفطر المبارك. هذا القرار يأتي بهدف توفير الفرصة للجميع من أجل السفر والاحتفال بالعيد مع عائلاتهم.

تشمل الإجازة جميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية ، سواء العامة أو الخاصة، وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على اهتمام الحكومة بالمناسبات الدينية والاجتماعية وتعزيزًا للروابط الأسرية خلال هذه الأيام المباركة.

وهذا نص البلاغ الوزاري

عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك

بمناسبة عيد الفطر المبارك، وعطفا على البلاغ الصحفي الصادر عن رئاسة الحكومة يومه الخميس 04 أبريل 2024، في شأن عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومن أجل توفير ظروف ملائمة لاستقبال هذه المناسبة الدينية، وخاصة لتمكين التلميذات والتلاميذ والأستاذات والأساتذة وجميع الأطر التربوية والإدارية الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن دراستهم أو عملهم، تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه قد تقرر تعطيل الدراسة بالمؤسسات التابعة لها، بصفة استثنائية، عن العمل، يوم السبت 13 أبريل 2024، بما في ذلك جميع المؤسسات التعليمية سواء منها العمومية أو الخصوصية.

وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم الخميس أنه تم تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل إن صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

يأتي هذا القرار استنادًا إلى المادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 من جمادى الآخرة 1426 (20 يوليو 2005) . وبناءً على هذا القرار الجديد، سيتم تمديد عدد أيام عطلة عيد الفطر لثلاثة أيام إن صادف فاتح شوال يوم الأربعاء المقبل.

يُذكر أن رئاسة الحكومة قد منحت أيضًا عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك في السنة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *