تخطى إلى المحتوى

رسمياً .. وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل التوقيت المدرسي الجديد

[ad_1]

وقال أمزازي، في تصريح تلفزي، إن التوقيت المدرسي الجديد سيصبح رسميا ابتداء من يوم الأربعاء 07 نونبر المقبل، أي بعد الانتهاء من العطلة البينية الأولى، وسينطلق من التاسعة صباحاً إلى الواحدة بعد الزوال بالنسبة للفترة الصباحية.

أما الفترة المسائية، يضيف المسؤول الحكومي على قطاع التعليم، فستصبح من الثانية بعد الزوال إلى الساعة السادسة مساء، مشيرا إلى أن وزير الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة سيعلن لاحقا عن تفاصيل التوقيت الإداري الجديد بالمغرب.

وكانت الحكومة قررت القيام بإجراءات مواكبة تهم توقيت المدرسي والإداري، مشيرة إلى أنها ستواصل عملية التشاور مع باقي الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بخصوص الإجراءات المواكبة.

وأفاد المصدر الحكومي بأن الإبقاء على الساعة الصيفية طوال السنة “سيمكن من تفادي تعدد التغييرات التي تجرى أكثر من مرة خلال السنة، وما ينجم عنها من انعكاسات سلبية خلصت إليها دراسة معمقة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية”.

وقال الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، إن القرار الحكومي جاء بعد دراسة تقييمية أجريت بخصوص “الساعة الإضافية”، كشفت وجود جوانب صحية مرتبطة بتغيير التوقيت، والاقتصاد في الطاقة والمعاملات التجارية للمملكة مع باقي دول العالم.

[ad_2]

المصدر

هسبرس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *