موارد وبرامج تعليمية

من توليد المحتوى إلى تحرير الفيديو.. اكتشف أبرز تطبيقات الذكاء الالي

في هذه التدوينة سنستعرض ملفا عبارة عن قائمة بمواقع تستخدم تقنيات الذكاء الالي لتقديم خدمات متنوعة في مجالات مختلفة. تتضمن هذه الخدمات:

  • تطبيقات توليد الصور بالذكاء الالي: تحويل النصوص إلى صور، تصميم الشعارات، تحسين جودة الصور، تصميم المنتجات، تصميم سيرة ذاتية، تصميم هوية بصرية.
  • مواقع كتابة المحتوى بالذكاء الالي: كتابة الأبحاث، وصف المنتجات، إنشاء المحتوى، إعادة صياغة الكتابة، أفكار محتوى، تصحيح الأخطاء اللغوية، كتابة التغريدات، كتابة العقود، تأليف كتب، الكتابة والتصحيح.
  • تطبيقات تحرير الفيديو بالذكاء الاصطناعي: تحويل النص إلى فيديو، إزالة الخلفية من الفيديو، تعديل الفيديوهات، تصميم الفيديوهات، كتابة النص على الفيديو، توليد فيديوهات، اقتصاص الفيديوهات، إنشاء فيديوهات، تحسين الصور والفيديوهات، ترجمة الفيديوهات، حذف الخلفية من الفيديو، توليد الفيديوهات.
  • تطبيقات معالجة الصوت بالذكاء الاصطناعي: تحويل النص إلى صوت، التعليق الصوتي، تحسين الصوت، تصفية الصوت، تحويل الصوت إلى نص.
  • خدمات متنوعة أخرى بالذكاء الالي: إنشاء عروض تقديمية، تحويل الصوت إلى نص، كتابة أكواد برمجية، شرح الملفات، تسجيل الاجتماعات، تحليل المواقع، تعلم اللغة الإنجليزية، حل المسائل الرياضية، الإجابة على الأسئلة، إنشاء مواقع، إنشاء تطبيقات، التصميم الداخلي، البحث عن المعلومات، تسجيل الاجتماعات، كاشف النسخ، دراسة المنافسين، تسجيل المحاضرات، الإجابة على الأسئلة، أفكار للتصميم، تأليف اسم لمشروعك، بديل لـ ChatGPT، إحصائيات اقتصادية، كتابة الأكواد البرمجية، الرد على الإيميلات، حفظ القرآن الكريم، تصميم واجهة المستخدم، تصميم التطبيقات، البرمجة، التخطيط للرحلات، التصميم الداخلي، تسجيل الاجتماعات، تعليم، تنسيق الألوان، توصيات هدايا، الإكسيل، التحقق من البريد الإلكتروني، التصفح والقراءة، سوشال ميديا، أفكار إعلانية، إعادة الصياغة، إنشاء مواقع.

تصنيف أدوات الذكاء الاصطناعي

نظرًا لتنوع أدوات الذكاء الاصطناعي المذكورة في اللائحة وتعدد مجالاتها، يمكن تصنيفها في جدول حسب الفئة الرئيسية للخدمة التي تقدمها:

الفئةالوصف مواقع الذكاء الاصطناعي
توليد الصورإنشاء وتحرير الصور، تصميم الشعارات والهويات البصريةPicWish, DALL-E 2, DeepAI, Midjourney, OpenArt, Designer.Microsoft, Imgupscaler, Vectorizer.AI, Avarturn.me, Thumbnail.AI, Pebblely, Flair.AI
كتابة المحتوىإنشاء وتحرير النصوص، كتابة المقالات والأبحاث والقصصRytr.me, Copy.ai, Qalam.ai, BlogTweet.xyz, Compose.ai, Notion AI, Bearly.ai, KattebAI, Yameen.ai, Lisan.ai
تحرير الفيديوإنشاء وتحرير مقاطع الفيديو، إضافة المؤثرات وتحويل النص إلى فيديوFliki.ai, RunwayML, Steve.AI, Bitable, Oxolo, Moovly, Topaz Labs, Papercup, Unscreen, Kreado AI
معالجة الصوتتحويل النص إلى صوت والعكس، تحسين جودة الصوتLOVO, TTSMaker, Krisp.ai, Podcast.Adobe Enhance, Dictation.io, ElevenLabs, Murf.ai, Resemble.ai
العروض التقديميةإنشاء وتصميم عروض تقديمية احترافيةBeautiful.ai, SlidesAI, Tome.app, Gamma.app
البرمجةكتابة وتحرير الأكواد البرمجيةKodezi, Tabnine, CodeGPT
أخرىتشمل مجموعة متنوعة من الأدوات التي لا تندرج ضمن الفئات السابقةChatGPT, GPTGo, Otter.ai, Humata.ai, Aiter.io, Elsa Speak, Symbolab, Writesonic, Durable.co, FlutterFlow, RoomGPT, Social Status.io, Forefront.ai, Domore.ai, Tarteel.AI, Galileo, Uizard.io, Wonderplan.ai, AITWO, TidIO, TutorAI, Khroma, GiftGenie, FormulaBot, Hunter.io, Wiseone, CrawlQ, Scrip.ai
قائمة أدوات ومواقع الذكاء الالي تحتوي على مزيج من المنصات العربية والأجنبية
بعض هذه المواقع تقدم خدمات مجانية، بينما تتطلب أخرى اشتراكًا مدفوعًا.

بعض المواقع متخصصة في خدمة واحدة، بينما تقدم أخرى مجموعة متنوعة من الخدمات.

لم يتم التحقق من فعالية أو موثوقية جميع المواقع المذكورة في القائمة. يُنصح بإجراء البحث الخاص بك قبل استخدام أي من هذه الخدمات.

تحميل الملف

Loader Loading…
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

تحميل [116.25 KB]

تقدم هذه القائمة من مواقع الذكاء الاصطناعي التوليدي نظرة شاملة على كيفية استخدام تقنيات الذكاء الآلي لتسهيل وتحسين العديد من المهام في مختلف المجالات. من المتوقع أن يستمر نمو وتطور هذه التقنيات وتطبيقاتها في المستقبل، مما سيؤدي إلى المزيد من الابتكار والإبداع.

مواضيع ذات صلة
  • موقع الذكاء الاصطناعي
  • اسأل الذكاء الاصطناعي
  • برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد
  • التحدث مع الذكاء الاصطناعي
  • برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني للصور
  • برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني عربي للكمبيوتر
  • تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • موقع الذكاء الاصطناعي GPT

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى