تخطى إلى المحتوى

مراعاة مصلحة التلاميذ وراء اعتماد توقيت صيفي جديد بجهة الداخلة

بلاغ صادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة واد الذهب حول سلبيات التوقيت الصيفي

ساعة الإضافية
الساعة الإضافية

تفاعلا مع طلبات فيدرالية “جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ” بفرعيها الجهوي والإقليمي، لموسمين متتاليين، أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة واد الذهب، عن اعتماد توقيت يراعي خصوصية المنطقة، تزامنا مع العمل بالساعة الإضافية الذي ينطلق يوم الإثنين القادم (25 مارس)، حيث تفتتح الحصة الصباحية على الساعة التاسعة، بينما تنطلق الحصة المسائية على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وبرر بلاغ صادر عن الأكاديمية هذه الخطوة بكونها تراعي مصلحة التلاميذ، وذلك بعد تسجيل ارتفاع كبير في حالات التأخير والتغيب صباحا، بعد اعتماد التوقيت الصيفي في السنوات الماضية، خاصة بالنسبة للسلك الابتدائي.

و أضاف نفس المصدر أن التجاوب مع مطالب أولياء الأمور، جاء بعد تسجيل تخوفهم من تعرض أبنائهم للاعتداء بسبب خروجهم في وقت مبكر مباشرة بعد صلاة الفجر، ذلك أن خصوصية المنطقة الجغرافية يجعل من مواعيد الشروق والغروب مختلفا عن باقي مناطق شمال المملكة بفارق يصل 45 دقيقة.
وتعليقا على الخطوة، اعتبر رئيس المجلس الإداري للأكاديمية أن النظر في هذا الموضوع، يدخل في إطار الشأن الجهوي الذي يتم الحسم فيه بتوافق مع جميع الإطراف، بالإضافة لكونه خطوة مباشرة لتنزيل الجهوية المتقدمة المراعية لخصوصيات الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *