تخطى إلى المحتوى

تخريب وفوضى بالثانوية الإعدادية اللعبيات بسيدي سليمان… ماذا حدث؟

شهدت الثانوية الإعدادية اللعبيات بمديرية سيدي سليمان حادثة مؤسفة، حيث أتلف بعض التلاميذ والتلميذات الأوراق والكتب المدرسية ورموها في الشوارع والساحات. وقد انتشرت صور وفيديوهات لهذه الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي في بداية الأسبوع الجاري.

وفي هذا الصدد، أصدرت مديرية سيدي سليمان بلاغا توضيحيا، أكدت فيه أنها أرسلت لجنة إقليمية للتحقيق في ملابسات الحادثة والوقوف على المسؤولين عنها. وأوضحت المديرية أن التلاميذ كانوا يدرسون بشكل طبيعي في الحصص الأولى، ولكن في منتصف الحصة الثانية بدأت المشاكل عندما رمى بعضهم الحجر على باب وأسوار المؤسسة، وانضم إليهم آخرون من خارج المؤسسة.

وأشارت المديرية إلى أن الأطر الإدارية والتربوية تدخلت لإعادة الهدوء واستئناف الدراسة، وكذلك رجال الدرك والسلطة المحلية الذين تصدوا للمخربين بطريقة حبية وآمنة. وأضافت أنها قامت بعمليات التنظيف والإصلاحات البسيطة، وأن المدير الإقليمي زار المؤسسة والتقى بالأطر الإدارية والتربوية، وأن الدراسة تستمر بشكل عادي.

وفي ختام بلاغها، أكدت المديرية على حرمة المؤسسات التعليمية وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، وأنها ستتابع التحريات لمعرفة أسباب هذه الواقعة بالتنسيق مع السلطات المختصة، وأنها ترفض بشدة كل السلوكات والممارسات التي تمس بالمؤسسة التعليمية والمنظومة التربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *