تخطى إلى المحتوى

المدير الاقليمي بخريبكة يتواصل ويربط المسؤولية بالمحاسبة

 المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة
المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة

استمرارا للقاءات التواصلية التي يعقدها المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة في إطار مقتضيات الاصلاح الشمولي للقطاع، عقد لقاءا تواصليا بمدرج ثانوية المغرب الكبير التأهيلية بخريبكة مع رؤساء المؤسسات التعليمية لجميع الأسلاك،

اللقاء ذكر فيه المدير الاقليمي بأهم المرتكزات القانونية التي تؤطر مستقبل مسار العمل الاداري بقطاع التربية الوطنية و الذي يهدف بالاساس الى خدمة مضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح و مشاريعها، و ضرورة احترام تام للزمن المدرسي باعتباره رافدا من روافد الحكامة الجيدة .

و أكد المدير الاقليمي على ضرورة الالتزام بالتشريعات و القوانين المنظمة للعمل الاداري من خلال استحضار مبدأ ” ربط المسؤولية بالمحاسبة ” بكل تجلياته بالرجوع الى الخطب الملكية السامية و الدساتير و المذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشأن، مع التركيز على سبل تحقيق الأهداف التي تصب في التنمية الحقيقية و الشاملة لقطاع التربية الوطنية.

جذير بالذكر أنه تم على هامش اللقاء تقديم عرض من طرف مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة حول الحوادث المدرسية والاجراءات التطبيقية الخاصة بها .

كما تمت مناقشة محاور العرض و تبادل الخبرات و التجارب و كذا مناقشة المشاكل و الحالات الخاصة و المسعصية التي تواجه رؤساء المؤسسات في تدبير هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *