تخطى إلى المحتوى

المدارس الإسلامية الأفضل في بريطانيا حسب تصنيف وزارة التعليم

وأظهر التصنيف الذي أصدرته وزارة التعليم البريطانية احتلال المدارس الإسلامية للمراكز الثلاثة الأولى، كما حلّت 8 مدارس إسلامية ضمن قائمة أفضل 20 مدرسة في مستوى البلاد.

وتصدرت مدرسة «التوحيد» الإسلامية الموجودة في مدينة «بلاكبيرن» التصنيف الحكومي متبوعة بمدرسة «عدن للفتيان» بمدينة «برمنغهام»، ثم جاءت مدرسة «عدن للبنات» بمدينة «كوفنتري» ثالثة، إضافة لـ5 مؤسسات تعليمية إسلامية كانت أسماؤها حاضرة ضمن قائمة الـ20 الأفضل.

هذه الهيمنة على المراكز الأولى «نزلت بردًا وسلامًا على الجاليات المسلمة في بريطانيا»، والتي ترى في التصنيف إنصافًا لعمل هذه المدارس، كما تساهم في تغيير الصورة النمطية السائدة عن هذه المؤسسات والمناهج المعتمدة فيها.

جدير بالذكر أن هذه القائمة الصادرة عن هيئة حكومية تعرف بصرامتها في اعتماد معايير علمية دقيقة؛ لقياس جودة كل المؤسسات التعليمية في البلاد.

وتعتمد وزارة التعليم في بريطانيا على العديد من المعايير، منها مستوى الطلبة بالمواد العلمية، إضافة لمعدلات نهاية السنة الدراسية، ومستوى تطور نقاط الطلبة بين الفصول الدراسية، ونسبة المتخرجين من المدرسة وسهولة حصولهم على وظيفة أو الاستمرار في التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *