تخطى إلى المحتوى

وزارة التربية الوطنية تمدد أجل تقديم طلب الاستفادة من برنامج تيسير

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا القرار يأتي بهدف تمكين بعض الأسر المرشحة للاستفادة من هذا البرنامج من إيداع ملفات التسجيل، خاصة تلك التي لم يتسن لها إيداع ملف الحصول على بطاقة المساعدة الطبية “راميد”.

وأضاف المصدر أن الأسر المعنية بهذه المبادرة مدعوة إلى إيداع طلبات الاستفادة من البرنامج داخل الأجال بالمؤسسات التعليمية المعنية ببرنامج “تيسير” مصحوبة بنسخة من البطاقة الوطنية للأم أو الأب أو الوصي ونسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول او وصل إيداع طلب الحصول عليها إضافة إلى نسخ من عقود ازدياد الأبناء أو الحالة المدنية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “تيسير” يهدف إلى “الحد من ظاهرة الهدر المدرسي” من خلال التقليص من الوقع السلبي لبعض العوامل المؤثرة على طلب التربية من قبيل الكلفة المباشرة للتمدرس التي تتحملها الأسر المعوزة؛ وذلك “بتحفيز هذه الأخيرة على تسجيل أبنائها في المدرسة وتتبع مواظبتهم. ويتلقى المستفيدون مبلغ 60 درهما عن كل تلميذ في المستويين الأول والثاني، و80 درهما عن كل تلميذ في المستويين الثالث والرابع و 100 درهما عن كل تلميذ في المستويين الخامس والسادس و140 درهما عن كل تلميذ في المستويين الأول والثاني إعدادي.

المصدر

AHDATH.INFO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *