بكالوريا

نتائج إمتحانات الباكالوريا.. هذه لائحة العشر الأوائل وطنياً من بينهم ثمان إناث

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن نتائج أعلى المعدلات المصحل عليها على المستوى الوطني لنيل شهادة الباكالوريا دورة يونيو 2019، كما أورد البلاغ ترتيب الجهات حسب نسب النجاح المسجلة فيها.

وذكر بلاغ للوزارة توصل “تيل كيل عربي” بنسخة منه مساء اليوم الاثنين، أنه “تبعا للبلاغ الصادر يوم الأحد 23 يونيو 2019 والمتعلق بنتائج الدورة العادية للامتحان  الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2019، تقدم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، معطيات إضافية بشأن النتائج المحصل عليها”.

وأورد البلاغ ذاته، لائحة عشر أعلى المعدلات العامة المحصل عليها على المستوى الوطني، مع الإشارة إلى أن الإناث حصلن على ثمان رتب من بين عشرة.

وجاءت الرتب حسب الجدول التالي:

جدول أعلى المعدلات المحصل عليها
جدول أعلى المعدلات المحصل عليها

وأورد البلاغ ذاته، ترتيب الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حسب نسب النجاج المحققة، مع الإشارة إلى أن جهة الشرق تتصدر الترتيب الوطني للسنة الرابعة على التوالي، كما احتلت المديرية الإقليمية لبولمان المرتبة الأولى وطنيا وذلك بتحقيقها لنسبة نجاح بلغت 88,37 في المائة.

وجاءت النتائج حسب الجهات على النحو التالي:

نسب النجاح في إمتحانات الباكالوريا حسب الجهات

 


المصدر

تيل كيل

اقرأ أيضا  الإطارات المرجعية لاختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا المهنية 2017-2018
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق