أخبار ومستجدات تربوية

ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تحتفي بالطلبة المتفوقين والمتخرجين

شهدت القاعة الكبرى التابعة للمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت، زوال يوم الخميس 31 أكتوبر 2019، تنظيم الدرس الافتتاحي للموسم الجامعي 2019/2020 من تأطير الأستاذ الدكتور الحسين أفا عميد كلية الشريعة بايت ملول سابقا.

التظاهرة الدينية التي دأبت على تنظيمها ملحقة كلية الشريعة بتارودانت كل سنة مند تأسيسها، عرفت حضورا وازنا من المهتمين بالشأن الديني والثقافي يتقدمهم الكاتب العام للعمالة والوفد المرافق له، كما عرفت حضور عدد من أباء أولياء المحتفى بهم من الطلبة المتوفقين والمتفوقات والمتخرجين.

ومع انطلاق الحفل الديني المتميز وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي، وكلمة سيادة عميد كلية الشريعة بايت ملول  الدكتور عبد العزيز بلاوي وأخير كلمة الدكتور عز الدين جوليد عن ملحقة كلية الشريعة بتارودانت.

وعلى هامش الدرس الافتتاحي كان الحضور مع محاضرة قيمة في موضوع الحفل تحت عنوان ” تارودانت… حاضرة سوس العالمة ” للدكتور الحسين أفا.

كما عرفت التظاهرة مجموعة من الأنشطة الموازية تجلت في الحفل التكريمي الذي جظي به عدد من الطلبة المتفوقين من أبناء الإقليم الحاصلين على شهادة الإجازة برسم السنة الجامعية للموسم الدراسي 2018/2019.

كما عرف الحفل تكريم كل من فضيلة الدكتور المحاضر الحسين أفا وفضيلة العلامة الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت ورئيس مؤسسة سوس للمدارس العتيقة، وذلك لما أسداه المحتفى بهما من خدمات جليلة ومساهمتها في تربية الناشئة.

كما كان التكريم الذي حضي بهم السادة الأفاضل بمثابة اعتراف لما بدلوه طيلة حياتهم خدمة للعلوم الدينية.

وعرف الحفل قراء تقرير عن نتائج الدورة الأولى من البرنامج البيداغوجي ” طلبة التميز ” الذي تبنته ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تلاه الدكتور عبد الوهاب محسن أستاذ بكلية الشريعة بايت ملول.

وفي التفاتة قيمة اقدمها عليها منظمو الحفل شهدت القاعة الكبرى بالمركب الديني والثقافي والإداري لأوقاف تارودانت.

فإلى جانب مراسيم توزيع مجموعة من الشهادات على السادة الأساتذة مؤطري برنامج ” طلبة التميز “، وتتويج الفوج الرابع من الطلبة خريجي ملحقة كلية الشريعة بتارودانت، وتوزيع الجوائز على المتفوقين من الطلبة، وتوزيع الشهادات على أعضاء اللجنة المنظمة والساهرة على إنجاح برنامج ” طلبة التميز “.

اقرأ أيضا  بالفيديو...الوزير "أمزازي" يبشر أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي ويزف لهم خبرا سارا

المصدر

AHDATH.INFO

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق