أخبار ومستجدات تربوية

مفتشون يطالبون الأساتذة بتسجيل غياب التلاميذ (عن بعد) وملء شبكة بالأنشطة المنجزة

في الوقت الذي يعيش فيه رجال ونساء التعليم وضعا استثنائيا يتطلب منهم بذل مجهود مضاعف لتمكين التلاميذ من تحقيق استمرارية التعلم عن بعد رغم غياب التكوين واعتمادهم على وسائل وإمكانات مادية ذاتية خدمة لأبناء الشعب، خرج عدد من المفتشين التربويين ببدع من شأنها أن تزيد الأمر صعوبة عليهم بدل التخفيف عنهم.

فقد اشتكى عدد من الأساتذة بمطالبتهم من طرف المفتشين بملء شبكات يومية خاصة بالأنشطة المنجزة، فيما يشبه المذكرة اليومية أو دفتر النصوص، بالإضافة إلى تقديم إحصاء يومي بأسماء المتعلمين المتغيبين عن حصص “الواتساب”.

هذا وعبر عدد كبير من رجال ونساء التعليم عن استيائهم من هذه العراقيل التي تحبط عزيمتهم خاصة وأن الجميع يبذل أقصى ما في وسعه لضمان حق التلاميذ في التعلم خلال فترة التوقف هاته، مع تأكيدهم على أنه ستتم إعادة جميع الدروس عند العودة إلى الأقسام والانطلاق من النقطة التي توقفوا فيها مع تخصيص حصص إضافية للدعم حتى يضمنوا تكافؤ الفرص، لأن هناك تلاميذ لا يتوفرون على أجهزة حاسوب أو هواتف ذكية أو حتى ربط بالإنترنت بسبب ضعف حالتهم المادية .

اقرأ أيضا  عميد كلية سلا يكشف عن إجراءات تضمن للطلبة ولوج سوق الشغل
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
المصدر
أخبارنا
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق