أخبار ومستجدات تربوية

أمزازي يكشف مصير السنة الدراسية ويحدد موعد إجراء امتحانات الباك (فيديو)

أعلن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي قبل قليل، خلال جوابه عن سؤال شفهي بمجلس المستشارين، عن القرار النهائي الذي تم اتخاذه بخصوص الموسم الدراسي الحالي.

وقال الوزير أنه تقرر عدم عودة التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية إلى غاية شهر شتنبر المقبل، مما يعني أن السنة الدراسية الحالية قد انتهت حضوريا بما تم إنجازه من أنشطة ودروس إلى غاية 16 من مارس الماضي.

وشدد الوزير أنه لا سنة بيضاء هذا الموسم، مؤكدا على أن عمليات التعليم عن بعد ستستمر بنفس الوتيرة إلى غاية التاريخ المحدد لنهاية الموسم الدراسي.

وبخصوص امتحانات الباكلوريا، فقد كشف الوزير أنها ستجرى في 3 من شهر يوليوز القادم بالنسبة للسنة الثانية باكلوريا، وفي شهر شتنبر بالنسبة لمستوى الأولى باكلوريا، بالاعتماد فقط على الدروس التي تم إجراؤها إلى غاية منتصف مارس الماضي.

أما فيما يخص امتحانات المستوى السادس ابتدائي والتاسعة إعدادي، فقد قررت الوزارة إلغاءها بشكل نهائي والاقتصار فقط على نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا للنجاح من قسم لآخر، وكذلك اعتماد نقط المراقبة المستمرة لنجاح باقي المستويات.

المصدر

أخبارنا

اقرأ أيضا  هذا مصير تلميذين هددا أستاذة بالانتقام أثناء الامتحان الموحد
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق