أخبار ومستجدات تربوية

شبهة تلاعب في لائحة الانتظار تفجر فضيحة جديدة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بتطوان

 عادت مجددا فضائح الجامعات المغربية لتطفو إلى السطح، فبعد فضيحة الجنس مقابل النقط و الماستر مقابل 4 ملايين، اتهمت طالبة مسؤولي كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان بالتلاعب في لائحة الانتظار الخاصة بماستر management des" "systemes d'information .

القضية أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قامت طالبة متضررة بنشر تفاصيلها  داخل مجموعة طلابية خاصة بالكلية حيث كتبت بحرقة:“سلام بغيت غير نوضح شيحاجة بالنسبة للناس لي كيقولو بلي أنا بغيت نبان على ظهر #رقم_15 …أنا هدرت غي على حقي و شخصيا معنديش مشكل معاها و مكنلومهاش وخاا خداتلي بلاصتي، كيفما كنقولو الحاجة تبرر الوسيلة، أنا كنلوم الإدارة حيت هما السبب فكاع هادشي، وماكرهتش أنا كل واحد عندو شي حق ياخدو ولي ماعندوش إلى فرصة قادمة، رااااه مشيت سيمانة لي فاتت بش نهضر مع منسق الماستر ودخلات حدايا تقرى، واش عارفين على حكرة حسيت بيهاا، بقيت كنقول هاديك بلاصتي، أنا لي خاصني نكون داخلة نقرى دباا ماشي هي و أخيرا حسبي الله ونعم الوكيل والله ياخد الحق فلي كان السبب فهادشي”.

هذه الواقعة المثيرة للشبهات تدفع للتساؤل حول السبب وراء إختيار رقم 15 في اللائحة عوض رقم 9 الذي كان المرشح الأول لتعويض غياب أحد الطلاب الذي نجح في مباراة أطر الأكاديمية بالتعاقد و الذي انسحب مباشرة بعد أن تم إعلان اللائحة النهائية للمقبولين في سلك الماستر.

أخبارنا” من جهتها ربطت الاتصال بالطالبة التي أكدت أنها ” وضعت شكاية في الموضوع عند رئيس الجامعة في انتظار جواب مقنع يرد لي حقي”، مشددة على أنها لن تتوقف عن دفاعها عن حق الاستفادة من مكانها داخل الماستر المذكور أعلاه عن طريق رفع دعوى قضائية ضد إدارة الكلية إن لزم الأمر.

شاهد أيضا :


المصدر

أخبارنا

اقرأ أيضا  أكاديمية بني ملال خنيفرة تنظم ندوة صحفية حول الدخول المدرسي 2019-2020
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق