أخبار ومستجدات تربوية

رؤساء مصالح التواصل لوزارة التربية الوطنية والحق في المعلومة

شكل اللقاء الوطني التكويني لفائدة رؤساء مصالح التواصل بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية في موضوع "الحق في المعلومة" فرصة لموظفي وزارة التربية الوطنية لتقوية القدرات في مجال التعبئة والتواصل والتعرف على القوانين ذات الصلة بمجال اشتغال المعنيين ، والتي تتعلق بمجالات ترتبط بسبع مصوغات مختلقة المحاور كالتواصل في الأزمات ، والعلاقة مع وسائل الإعلام والتواصل الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي والتعبئة حول المدرسة والحق في المعلومة .

اعتبر يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء 8 شتنبر تنظيم اللقاء التكويني في موضوع ” الحق في المعلومة ” يأتي في إطار عملية التواصل وتوفير خدمة للمواطنين أو للجسم الإعلامي يندرج ضمن القوانين والنصوص التنظيمية الجاري بها العمل ، ويندرج كذلك مع رزمة الدورات التكوينية لتفعيل الرافعة الثانية والعشرون المتعلقة بالتعبئة المجتمعية المستدامة والتي جاءت على إثر المصادقة على القانون الإطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وفق مقتضيات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح .

اللقاء الوطني التكويني حول ” الحق في المعلومة ” المنظم بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية التابع لوزارة التربية الوطنية بالرباط ، يأتي في إطار برنامج التربية لفائدة رؤساء مصالح التواصل بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية .

ويندرج اللقاء التكويني لرؤساء مصالح لتواصل بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية استفادوا تنفيذا لتوصيات برنامج التربية للشراكة التي عقدتها وزارة التربية الوطنية مع الإتحاد الأوروبي ، يشمل خلالها أربع دورات تكوينية يؤطرها خبراء وطنيون ودوليون في مجال التواصل والقوانين .

المصدر

AHDATH.INFO

اقرأ أيضا  زملاء الطالب الذي انتحر حرقا بالدار البيضاء يتهمون الأستاذة بالتسبب في الفاجعة ويروون تفاصيل صادمة جدا
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى