بكالوريا

دليل المترشحين لامتحانات البكالوريا المغربية (دورة 2020)

دليل امتحانات الباك 2020 - صيغة محينّة في ضوء التدابير الوقائية من فيروس كوفيد 19

يستمد امتحان البكالوريا أهميته من كونه الوسيلة المتاحة للتحقق من مدى تحكم الطلاب في المعارف والمهارات التي شملها التدريس بسلك البكالوريا، وبالتالي معرفة مدى الاستعداد لمواصلة الدراسة بنجاح في مرحلة ما بعد البكالوريا. وإذا كانت المثابرة والجدية خلال السنة الدراسية من أهم شروط النجاح في هذا الامتحان، فإن الاستعداد النفسي والمادي لاجتيازه، وتدبير مرحلة الإعداد النهائي له سيقوي الثقة بالنفس ويساعد على تركيز المعارف والمهارات الضرورية لتحقيق ذلك.

Loader Loading…
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

تحميل [3.94 MB]

وللمساعدة على توجيه مجهودات الطلاب وتركيزها أثناء فترة الإعداد للامتحانات أو خلال اجتياز الاختبارات، فقد تم إعداد هذا الدليل خصيصا لتزويد المترشحين و المترشحات بالمعلومات الأساسية حول تفاصيل هذا الاستحقاق التربوي الهام، وكذا مدهم ببعض المعطيات المستجدة والإرشادات التي ستساعدهم على التحضير الناجع له، ومنها على وجه الخصوص، تلك المتعلقة بالموارد البديلة التي عملت الوزارة على تعبئتها لضمان الاستمرارية البيداغوجية ومواصلة تنفيذ برامج الدعم التربوي عبر تقديم الدروس عن بعد، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار وباء “كورونا” 19 COVID.

قد يهمك أيضا:  الاطر المرجعية لمباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان 2020-2021
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى