أخبار ومستجدات تربوية

دكتور يكشف خروقات و يطعن بمباراة توظيف أستاذ للتعليم العالي وعمادة الكلية توضح

 


دكتور يكشف خروقات و يطعن بمباراة توظيف أستاذ للتعليم العالي وعمادة الكلية توضح

بلغ إلى علمنا أن أستاذ دكتور معروف بالأوساط العلمية والثقافية والبحث العلمي بجهة بني ملال خنيفرة تقدم بطعن في النتائج النهائية لمباراة توظيف أستاذ للتعليم العالي مساعد بكلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة السلطان المولى سليمان بني ملال ، يوجه من خلاله اتهامات لأستاذ من لجنة المباراة تتعلق بخروقات وجهت نتائجها لحسابات سياسية وحزبية وانتمائية ضيقة،  وفق قوله.

 

وتساءل الأستاذ المعني،  إن كان الانتماء إلى حزب المغرب والاحتفاظ بالحيادية وإيثار الفكر الجَمْعي بدل الجماعي ،والكفاءة العلمية والمهنية تعتبر مسوغات للإقصاء من خدمة شباب الوطن والانخراط في النموذج التنموي الجديد للبلاد عبر نافذة الجامعة المغربية؟ ، كما وعد الأستاذ صاحب الطعن بالكشف عن كل تفاصيل وملابسات هذه الخروقات. 

 

ومن باب الرأي والرأي الاخر ، ربطت الجريدة الاتصال بعميد كلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال ونفى لها جملة وتفصيلا ان يكون قد وقع أي خرق في المباراة، وأوضح أنها تميزت بالشفافية واستندت على معايير قانونية محظة.

 

و أردف عميد الكلية ان ادارته توصلت باستفسار في الموضوع من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ، وقدمت لها جميع التوضيحات والحيتيات ، حيث تلقت مؤخرا عمادة الكلية ردا من الوزارة يعطي الضوء الأخضر للعميد بمباشرة عملية التوظيف بعدما اقتنعت بشفافية المباراة، والآن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح دون أدنى تجاوز كما هو معروف عن سمعة الكلية، يختم العميد حديثه للموقع.

المصدر

أخبارنا

اقرأ أيضا  عميد كلية سلا يكشف عن إجراءات تضمن للطلبة ولوج سوق الشغل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق