مباريات مهنية ووظائفأخبار ومستجدات تربوية

ما هي وثائق التسجيل وتاريخ بدء التكوين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين؟

في إطار توظيف أطر التدريس والأطر المختصة، أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بلاغا يعلن عن النتائج النهائية لمباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لدورة 2023.

كيفية الاطلاع على النتائج؟

يمكن للمترشحين الناجحين والراغبين في معرفة نتائجهم زيارة البوابة الرسمية للوزارة أو البوابات الرسمية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. كما يمكنهم متابعة الصفحات الرسمية لهذه المؤسسات على مواقع التواصل الاجتماعي أو التوجه إلى مقراتها.

ما هي خطوات التسجيل؟

على الناجحين الواردة أسماؤهم في اللائحة الرسمية الالتحاق بالمراكز الجهوية التي سيتم تكوينهم بها وفق البرمجة المحددة من قبل هذه المراكز. ويجب عليهم إتمام إجراءات التسجيل خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 22 يناير إلى يوم الخميس 25 من نفس الشهر، على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال. ويتوجب عليهم إحضار ملف التسجيل وواجباته وملف المنحة.

ما هي المعلومات المطلوبة للتسجيل؟

ينبغي على المعنيين الاطلاع على البوابة الرسمية أو الصفحات الرسمية للمركز الجهوي الذي اختاروه للعمل به بعد التكوين حسب الأسلاك. وذلك للحصول على المعلومات المتعلقة بالبرمجة الزمنية التفصيلية للتسجيل وإجراءاته وتحميل مختلف نماذج الوثائق المطلوبة لذلك.

ملف التسجيل للناجحين في مباراة التعليم
واجبات التسجيل وملف المنحة لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين فوج 2024
وثائق التسجيل في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين
ملف وواجبات التسجيل في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

ما هي الشروط والآجال المحددة للتسجيل؟

يجب على المترشحين التأكد من تطابق المعلومات الواردة في جميع الوثائق المدلى بها ضمن ملف التسجيل. ولا يقبل أي عذر للتسجيل بعد انتهاء الآجال المحددة. وسيتم الشروع في إجراءات تسجيل المترشحين من لوائح الانتظار حسب الاستحقاق لتعويض غير الملتحقين ابتداء من يوم الاثنين 29 يناير الجاري.

ما هي العواقب في حالة عدم توفر الشروط المطلوبة؟

إذا ثبت عند مراقبة الوثائق المكونة لملفات التسجيل عدم توفر أحد المترشحين على شرط واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فإن الإدارة ستقوم بإلغاء نجاحه وإخباره بذلك.

متى يبدأ التكوين؟

التكوين سينطلق بجميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وملحقاتها وفروعها الإقليمية بشكل فعلي يوم الاثنين 29 يناير الجاري حسب التوزيع المعتمد بكل مركز جهوي على حدة.

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى