مذكرات رسميةمباريات مهنية ووظائف

تدريس أبناء الجالية: مذكرة انتقاء مفتشي الابتدائي لمهام التأطير والمراقبة والتقييم

انتقاء مفتشين تريويين للتعليم الابتدائي للقيام بمهام التأطير والمراقبة والتقييم في إطار برنامج تدريس اللغة العريية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمين بدول أوروبا.

في إطار العناية الملكية المتواصلة بمغاربة العالم، تم التأكيد في الخطاب الملكي على ضرورة توفير كل الشروط لتوطيد ارتباطهم بالوطن، بما في ذلك التأطير التربوي. وبناء على أحكام الدستور والقانون-الإطار رقم 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين، تم جعل تربية وتعليم أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج مكونا من مكونات المنظومة التربوية.

وفي هذا الاطار عن فتح باب التباري لوضع خمسة (5) مفتشين تربويين للتعليم الابتدائي رهن إشارة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك بهدف تمكين المؤسسة من توفير الموارد البشرية اللازمة باعتماد قواعد المنافسة الشريفة والشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع.

البلدعدد المناصب
فرنسا3
إسبانيا1
بلجيكا1
عدد مناصب مفتشي التعليم الابتدائي بالخارج

شروط الترشيح وملف الترشيح بالاضافة الى مهام التأطير والمراقبة والتقييم في المذكرة أسفله

​مذكرة رقم 24-153 بتاريخ 22 أبريل 2024 في شأن انتقاء مفتشين تربويين للتعليم الابتدائي للقيام بمهام التأطير والمراقبة والتقييم في إطار برنامج تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمين بدول أوروبا .

Loader Loading…
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

تحميل [928.43 KB]

بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى