أخبار ومستجدات تربوية

بلاغ من وزارة التعليم بخصوص فيديو تعنيف أستاذ لتلميذتين وهذه هي المؤسسة المعنية بالأمر

نشرت وزارة التربية الوطنية، قبل قليل، عبر صفحتها الفايسبوكية، بلاغا توضيحيا بخصوص الواقعة التي هزت الشأن التعليمي والرأي العام، و المتعلقة بفيديو يوثق لاعتداء أستاذ على تلميذتين داخل حجرة دراسة، تم تداوله على نطاق واسع بين رواد الفايسبوك و المواقع الالكترونية.

 

و في توضيح منها، قالت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة أن الواقعة حدثت يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة للمديرية الإقليمية.

 

واعتبرت المديرية أن الفيديو يتضمن تصرفا غير مسؤول من قبل أحد الأطر التربوية في حق تلميذتين داخل فصل دراسي، موضحة أن نقاشا بين أستاذ وتلميذة تطور إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين.

 

 

وفي نفس البلاغ المنشور بصفحة وزارة التربية الوطنية، فقد أوضحت المديرية المذكورة أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، مع الإشارة إلى أن الطرفين قد اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين.

 

كما شكل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ـ آسفي لجنة جهوية ستحل صباح يوم الاثنين 7 يناير 2019 بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما.

 

و ختمت المديرية بلاغها بالتأكيد على أن  الأمر يتعلق بحادث استثنائي، وبأن تلك المؤسسة التعليمية منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية من خلال تفعيلها لأنشطة الحياة المدرسية.

 

المصدر

أخبارنا

اقرأ أيضا  فاعلون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن اختلالات "إصلاح التعليم"
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق