مراجع دراسية ودلائل تربوية

المقرر الجديد في اللغة العربية للسنة الاولى ابتدائي : دليل الأستاذ وكتاب حكاياتي

وزارة التربية تعمم البرنامج الجديد للقراءة
المقرر الجديد في اللغة العربية للسنة الاولى ابتدائي

يروم الدليل الجديد لمكون اللغة العربية تمكين الأساتذة من تحسين المهارات القرائية للمتعلمات والتعلمين من خلاك تطبيق مقاربات التعليم المبكر للقراءة في السنة الأولى من التعليم الابتدائي خلال الموسم الدراسي 2017-2018 وذلك من أجل تقويم مدى فعالية هذه المقاربات لاستثمارها في تطوير طرائق تعليم القراءة وتعلمها من أجل النجاح.

يتيح اعتماد الطريقة المقطعية تلافي صعوبات التعلم في سياق التعليم المبكر في القراءة ، وهو تعليم يمكن المتعلم من: الوعي الصوتي لضبط أصوات الحروف استماعا ونطقا ، والربط بين الأصوات والحروف لقراءة الكلمات والجمل ، والطلاقة في تمييز الأصوات وربطها بالحروف وقراءة الكلمات والجمل والنصوص بدقة وسرعة ، وفهم المقروء واستخراج معانيه الصريحة والضمنية .
وفي إطار تقوية الفهم وإثراء الرصيد اللغوي وحفز المتعلمات والمتعلمين إلى الإقبال على القراءة ، تم استثمار الحكاية لتحبيب التعلم والقراءة إلى النفوس ، وتنمية الفهم السماعي ، والرصيد اللغوي ، والطلاقة ، والتواصل الشفهي بلغة فصيحة وميسرة .

 

اقرأ أيضا  توزيع سنوي لمادة الرياضيات - 1 ابتدائي
بات بالامكان الان ارسال ملفاتكم، وثائقكم او ومقالاتكم الينا. ابعثوا مشاركاتكم ، اقتراحاتكم أو اراءكم وسوف ننشرها في حينها.

ابعث مساهمتك الان
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق