تخطى إلى المحتوى

أمزازي: 382 ألف طالب ممنوح هذه السنة.. والتعميم يشمل طلبة الأقاليم الجنوبية.. وسأعيد النظر في معايير تقديمها

وأكد أمزازي في جواب على سؤال طرحه أعضاء الفریق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين حول المقاييس المعتمدة في توزيع المنح، أن الاستراتيجية الحكومة تتجه نحو تعميم المنح الجامعية في جميع الأقاليم.

وأوضح الوزير، أن الجهود من أجل تعميم المنح الجامعية متواصلة، مشيرا إلى استفادة الأقاليم الجنوبية من تعميم للمنح الجامعية حيث تمكنت الوزارة من قبول 100من طلبات المنح، بالأقاليم الجنوبية وبشكل خاصة بفكيك جرادة وزاكورة.

وأضاف أمزازي، أن توزيع المنح الجامعية على الطلبة، يسير في طريق التعميم، قائلا إن الوزارة رفعت من حصة المنح بالأقاليم التي لا تتوفر على أحياء جامعية إلى 95في المائة مقابل80في المائة السنة الماضية، مقابل زيادة بقرابة 10في المائة بباقي الأقاليم.

وشدد الوزير، على أن هناك لجان اقليمية تشرف على تحديد المعايير، والتي تحدد بكل اقيم على حدا، أخذا بعين الاعتبار الحد الأدنى لدخل الأبوين والذي أكد أمزازاي، أنه يحدد حصة المنح المقدمة لكل اقليم.

وأشار الوزير، إلى أن مرسوم 16ماي 2019، سيلعب دورا مهما في تحديد وإعادة النظر في معايير تقديم المنح الجامعية، عبر تحديد مستويات المنح والاستحقاق الجامعي والعلمي وسن الاستفادة منها.

 

المصدر

lakome2.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *